الرئيسية » الأطفال » اربع أمور تؤثر على جنينك وهو في بطنك…. تعرفي عليها

اربع أمور تؤثر على جنينك وهو في بطنك…. تعرفي عليها




fdgdfg

هناك العديد من الاحتياطات يجب على الحامل اتباعها وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لانها المرحلة الأكثر أهمية في نمو الطفل وجميع الأجهزة في التشكل , واليك بعض هذه التتعليمات لضمان سلامتك وسلامة جنينك :

النظام الغذائي

هناك قلق حول تناول الأسماك والمأكولات البحرية خلال فترة الحمل، لأن بعض أنواعه قد تحتوي على مستويات عالية من الزئبق الذي يضر الجنين , كما ان اللحوم سريعة التحضيراو الحليب غير المبستر قد تكون ملوثة ببكتيريا الليستريا والتي يمكن ان تسبب عدوى خطيرة تؤدي الى الاجهاض . تجنبي الخضروات الغير المغسولة لان لديها القدرة علي نقل مرض المقوسات الذي يمكن ان تؤدي لتلف الدماغ او العمى لدى الجنين .

الكحول

ينتقل الكحول بسرعة من خلال مجرى الدم، يعبر المشيمة، ويصل لطفلك , يزيد من مخاطر الإجهاض , ويعرض طفلك ل”اضطرابات طيف الكحول الجنيني ” وهي حالة تترافق مع ملامح الوجه الشاذ، واضرار بالجهاز العصبي المركزي تؤدي لمشاكل بالتعلم ومدى الانتباه .
وقد أظهرت بعض الأبحاث أن الأمهات اللواتي يشربن الكحول مرة بالاسبوع هم أكثر عرضة لإنجاب الأطفال يظهرون في وقت لاحق سلوك عدواني ومنحرف.

الكافئين

تجنبي الكافئين قدر الامكان وباقل كميات فهو منبه يرفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ,مدر للبول يسبب انخفاض بمستويات السوائل بالجسم وبالتالي يؤدي الى الجفاف . يعبر المشيمة الى طفلك , وقد يسبب تغيرات في نمط نوم طفلك . تبين ان النساء اللواتي يستهلكن اكثر من 200 ملغ كافئين اكثر عرضة للاجهاض من اولئك اللواتي لا يستهلكن هذه المادة .

التدخين

تتسبب السجائر بنقل اول اكسيد الكربون وغيره من السموم من خلال مجرى الدم مباشرة الى طفلك , ويخفض كمية الاكسجين اللازمة لنمو طفلك . والتدخين السلبي( وهو الدخان المتصاعد من حرق السيجارة) يعرض الجنين لمشاكل في التنفس ونقص بقدرة الرئة وخطرالإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب وانتفاخ الرئة، والحساسية، والربو،اضافة لتعرضه لمتلازمة موت الرضيع الفجائي .
.اطفالا بوزن منخفض واقل من النساء اللواتي لا يدخن النساء اللواتي يدخن خلال فترة الحمل عادة ما يلدن
ولا بد من التنويه بوجوب تناول الادوية تحت اشراف طبي ..




It's only fair to share...Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*