الرئيسية » متفرقات » حذاري من حمل طفلك من يديه بهذه الطريقة؟

حذاري من حمل طفلك من يديه بهذه الطريقة؟

rerere

كثير من الآباء والأمهات يلجأون لحمل أبنائهم بهذه الطريقة وأرجحتهم أو لفّهم وذلك إما بهدف المرح أو لمجرد رفعه، وقد لا تنذرك ردة فعل طفلك بوجود خطب ما، إلا أن هذه الحركة في الواقع قد تسبب إصابات خطيرة لا يستهان بها، ومن هذه الإصابات:

إنخلاع الكوع: والمعروف بتسمية Nursemaid’s Elbow، وهي إصابة شائعة أكثر ممّا تظنين، تطال الطفل في حال حُمل أو رُفع من يديه. وعلى رغم أنّ الأطفال دون سنّ الخامسة هم الأكثر عرضة لها، إلاّ أنّها قد تحدث مع الأكبر سناً على السواء. فالضغط من جراء حمل الطفل من يديه أو أرجحته بهما قد يتسبّب بإنزلاق في رباط منطقة الكوع، ما ينجم عنه تفكّك أو إنخلاع جزئي.
إصابات الرأس: عند حمل الطفل بيديه، على الأخير أن يعدّل في وضعية رأسه ليتحمّل الضغط الأمامي الناجم عن قوة السحب. وبالتالي، فإن الأطفال في سنّ صغيرة إن لم يتمتعوا بقدرة تحكم جيّدة بعضلة الرأس أو الرقبة هم عرضة للإصابة في الرأس، إما بسبب رجوعه بشكل مفرط إلى الوراء أو إنحنائه إلى الأمام.
إصابة الكتف: عند رفع الطفل بشكل عمودي وبواسطة اليدين، الضغط الممارس على كتفي الطفل قد يتسبّب بضرر في هذا الموضع لديه، وحتى في بعض الحالات النادرة بإنخلاع في الكتف، وهي إصابة مؤلم للغاية.
إصابات في اليدين: من جملة الأخطاء الشائعة التي تهدد سلامة الطفل، يلجأ معظم الأمهات أو الآباء لرفع أطفالهم من أيديهم لأنها طريقة أسرع وأسهل، ولكن ذلك يفرض عليهم الشد تلقائياً على يد الطفل وممارسة الضغط الكافي لسحبه صعوداً، الأمر الذي يعرّضه لإصابات مؤلمة في الأصابع، الأظافر ومفاصل اليدين، وبالتحديد المعصم.
لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تنوي فيها سحب طفلك من يديه، إن لرفعه فقط أو بهدف اللعب معه وأرجحته، تذكرّ هذه المخاطر، وفكّر في قرارة نفسك ما إن كان الأمر يستحقّ كل هذا العناء والمجازفة.

It's only fair to share...Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*