الرئيسية » الأطفال » كيف تستعيدين جمالك ورشاقتك بعد الولادة

كيف تستعيدين جمالك ورشاقتك بعد الولادة




 

cvcvcv

يطرأ على جسمك بعد الولادة تغيرات عديدة ,واليك بعض النصائح لاعادة جسمك مثلما كان قدر الامكان

ترهل البطن
تحتاج كل امرأة من 6 إلى 8 أسابيع على الأقل حتى يعود حجم بطنها الطبيعي إلى حد ما،. إذا كنت تريدين شد بطنك، يجب عليكي انقاص الدهون في الجسم ولكن لا تحاولي فقدانها بسرعة لانك سوف تفقدين كل من الدهون والعضلات .والعضلات تساعد معدتك للحفاظ على شكلها.ولايمكنك حرق الدهون من منطقة واحدة فقط بل من كل اجزاء الجسم ,لذا عليكي القيام بالتمارين القلبية ل20 دقيقة 3 ايام بالاسبوع .اكثري من تناول البروتينات فهي جيدة لنمو العضلات . اما بالنسبة للبشرة ,استخدمي مستحضر يحوي فيتامينات E، A، C، K ويحوي كولاجين للتخلص من الجلد المترهل مع التدليك لتحسني تدفق الدم للمنطقة ويجعل البشرة اكثر ثبات .اكثري من شرب الماء فهو يجعل بشرتك اكثر مرونة ويساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل احتباس الماء في منطقة البطن.

حجم الثدي

من المؤكد ان حجم الثدي سيزداد، وسيعود حجمه إلى سابق عهده من بعد فطام الطفل. وفي الأسابيع المبكرة من الارضاع قد تتشقق الحلمة من المص القوي الذي يقوم به أطفالهن ويمكن ان تلتهب الحلمة فيما بعد ويؤدي إلى حدوث عدوى بكتيرية في الثدي كله .لذا اتركي الحلمتين تتعرضان للهواء ولضوء الشمس ومن الافضل ان تضعي قطرة من دهون التنظيف المستخدم للأطفال وقومي بعصر الحليب لمنع حدوث الاحتقان.

تساقط الشعر

تساقط الشعر بعد الولادة عادة ما يزول من تلقاء نفسه في غضون شهر أو شهرين , ولكن يجب ان تحرصي على التغذية الجيدة وان يحتوي غذائك على فيتامينات ومعادن خلال فترة الحمل وبعده . استخدمي الزيوت المقوية للشعر ودلكي فروة الراس لتنشيط الدورة الدموية .وابتعدي قدر الامكان عن الشمس والهواء الجاف الذي يؤدي لجفاف الشعر وتقصفه .
ويتعدى مدى التغيرات في جسم المراة بعد الولادة إلى أقدامها، حيث غالباً ما يتغير حجم القدم، فهي أثناء الحمل تتورّم أقدامها بسبب الوزن والحمل الزائد، ويمتد ذلك إلى ما بعد الولادة…




It's only fair to share...Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*